كلية الهندسة

وحدة الخدمات الالكترونية

 

أهداف و أنشطة وحدة الخدمات الالكترونية :-

  1. رفع كفاءة و تحسين شبكة المعلومات الداخلية بالكلية
  2. رفع كفاءة البنية التحتية و تحديثها بالكلية
  3. تقنين وضع استخدام نظم التشغيل و البرمجيات و حماية الجهزة ضد الفيروسات
  4. العمل على تطوير العملية التعليمية من خلال تدعيم التفاعل بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس
  5. استخدام البريد الالكترونى الرسمى الخاص بالجامعة فى كافة المعاملات الادارية و كذلك فى التواصل مع الطلاب
  6. استخدام الموقع الرسمى للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية
  7. استخدام المعاملات الالكترونية بدلا من المعاملات الورقية
  8. زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية

الخدمات التى تقدمها وحدة الخدمات الإلكترونية:-

  • تشغيل و صيانة شبكة المعلومات .
  • متابعة الاستخدام الفنى للشبكة و تقديم الدعم الفنى لجميع المستخدمين .
  • القيام بعمل التوسعات المطلوبة لشبكة الكلية السلكية و اللاسلكية بالتنسيق مع شبكة الجامعة .
  • تفعيل أجهزة الفيديو كونفرنس Video conference  بالكلية .
  • الإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب و ملحقاتها .
  • دراسة أوجه القصور و تحليل الأعطال و المشاكل ووضع الحلول المناسبة لأنظمة الحاسب
  • إعداد تقارير دورية عن حالة الأجهزة و المعامل بالكليات .
  • تحميل البرامج الأصلية و نسخ مضادات الفيروسات.
  • تحديث برمجيات الأجهزة .
  • صيانة الحاسبات و الطابعات أو الإشراف على عقود الصيانة.
  • تسويق المقررات الإلكترونية و تقديم الاستشارات الفنية و التدريب الفنية .
  • تدريب أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم على رفع مصادر التعلم للمادة الدراسية و التعامل مع مكتبات البوابة الالكتروينة .
  • تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية على إدارة منتديات الطلاب .
  • إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على البريد الإلكترونى.
  • تشغيل و تفعيل خدمة البريد الالكترونى للطلاب و أعضاء هيئة التدريس .
  • تبادل جميع المراسلات و المستندات من خلال البريد الإلكتروني .
  • جمع و نشر أخبار الكلية .
  • تحديث بيانات الكلية على البوابة الإلكتروينة .
  • التدريب و نشر الوعى بين الطلاب على كيفية الإستفادة من البوابات الإلكترونية .
  • التدريب و تقديم الدعم الفنى لتفعيل استخدام نظم المعلومات الإدارية MIS
  • تدريب العاملين بالكلية و أعضاء هيئة التدريس على تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بالتعاون مع مركز تدريب ICTP بالجامعة .
  • استخدام نظام تتبع تذاكر المهام Request Tracker  و هو نظام يستخدم لتنسيق و تتبع تنفيذ المهام .
  • إدارة حسابات المستفدين بالكلية على المكتبة الرقمية .
  • تدريب أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و الطلاب لعمل حسابات على Google Scholar  وهى خدمة مخصصة للطلبة و الباحثين وذلك للعثور على أبحاث و ملخصات و معلومات فى أى مجال من مجالات البحث العلمى .​
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة
ANAN